أخبار الولايات

الصحة بالنيل الأبيض تعلن خلو الولاية من الحميات النزفية والكوليرا

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية النيل الأبيض إستقرار الأوضاع الصحية وخلو الولاية من أمراض القائمة (أ) الإسهالات المائية والحميات النزفية.
وقال الأستاذ إسماعيل علي يوسف مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالولاية، في تصريح لـ(سونا)، إن الولاية لم تسجل أي بلاغ حتي الآن في أمراض القائمة(أ)، مشيراً إلى التقرير الصفري لمراكز الولاية الـ٢٨٣ الخاصة بالتبليغ بالمستشفيات والمراكز الصحية ومعسكرات اللاجئين ومراكز إيواء الوافدين وتقريرها اليومي صفري، خاصة أمراض القائمة (أ) الحميات النزفية والكوليرا، مضيفاً أن تقارير المراكز الخاصة بالشركاء “التأمين الصحي والقطاع الخاص” التي ترفعها يومياً، بالتنسيق مع أيضاً صفرية.
وأبان مدير الادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة أن الهدف من التنسيق وآلية رصد المرضى هو التحسب لأي طاريء قد يحدث، موضحاً أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالوزارة برئاسة الوزير المكلف عقدت حوالي ٢٦ إجتماعاً تم من خلالها عرض التكاليف ومناقشة الوضع الصحي، وأن توصيات الإجتماع هي التركيز علي مناطق الضعف والهشاشة للتدخل بالأنشطة الوقائية والجوانب العلاجية بالإضافة إلى إجتماع اللجنة الفنية والشركاء الأسبوعي لعكس الوضع الصحي.
وقال إن الوزارة بالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود قامت بتأهيل مناطق للعزل بمستشفى ربك وكوستي حتى تكون جاهزة لإستقبال أي حالة، بالإضافة إلى تأهيل معسكرات اللاجئين بالكشافة والعلقايا حتي تكون مهيئه.
كما تم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية وتم إختيار ١٢ مركز عزل إثنين كبيرة بربك وكوستي علاوة على مراكز فرعية بالمستشفيات الأخرى، وتم رفع قوائم الكوادر الموجودة للذين يعملون بمراكز العزل حتي يتم تدريبهم وتأهيلهم، بجانب تكثيف الأنشطة الوقائية.
وثمن مدير وقاية النباتات جهود حكومة الولاية برئاسة الوالي والشركاء من المنظمات للإهتمام والدعم مما أسهم كثيراً في إستقرار الوضع الصحي.

وكالة سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى