رياضة

بعد تدخل الأمم المتحدة.. إطلاق سراح والد دياز

تلقى الكولومبي لويس دياز، جناح ليفربول، أنباء سارة قبل انطلاق مواجهة الريدز، الخميس، أمام تولوز الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للدوري الأوروبي.يأتي ذلك بعدما تم إطلاق سراح والده بعد 12 يوما من اختطافه، حيث عانى دياز من فترة صعبة خلال الأيام الماضية، بعد اختطاف والدته أيضا، والتي سرعان ما أطلق المختطفون سراحها.ووفقا لصحيفة “الديلي ميل”، فإن جماعة جيش التحرير الوطني التي أعلنت مسئوليتها عن خطف والد دياز، بدأت التواصل مع منظمات إنسانية للاتفاق على عملية التسليم، امس الأربعاء.وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن جماعة جيش التحرير الوطني، اتصلت بالأمم المتحدة والكنيسة الكاثوليكية لتحديد شروط إطلاق السراح.

وطالب وفد الحكومة الكولومبية في مفاوضات السلام، جيش التحرير الوطني، بعد الإفراج عن والد دياز، بضرورة نبذ الاختطاف.

وقال الوفد في بيان “يسعدنا أن نسجل إطلاق سراح السيد لويس مانويل دياز، كما أنه تمكن من العودة بأمان إلى عائلته”.

وأشار الوفد الحكومي إلى أن “الاختطاف جريمة تنتهك كرامة الإنسان بقسوة، وتسبب ضررا جسيما لثقة المجتمع الكولومبي في إمكانية تحقيق السلام، وتصبح عائقا كبيرا أمام التوصل إلى اتفاقات وتحولات”.

وشارك دياز كبديل في مباراة ليفربول الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام لوتون تاون، وسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليرفع قميصه بعدها مرسلا رسالة تطالب بتحرير والده.

يذكر أن دياز يتواجد في التشكيل الأساسي لليفربول الذي يستعد لمواجهة تولوز، ويبحث الريدز عن تحقيق الانتصار لضمان التأهل للدور التالي.

كوورة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى