رياضة

محمد صلاح والدوري السعودي.. تطور حاسم بشأن انتقالات يناير

لا يزال الحديث مستمرًا بشأن إمكانية رحيل الدولي المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول في يناير/كانون الثاني المقبل.
وكان ليفربول رفض في فترة الانتقالات الصيفية الماضية عرضًا من الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي لضم صلاح مقابل 150 مليون جنيه استرليني في الصيف، حيث تمسك النادي الإنجليزي باستمراره.
ورغم ذلك، عادت التقارير لتربط اسم محمد صلاح بالرحيل إلى الدوري السعودي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو في نهاية الموسم الجاري، خاصةً أن عقد صاحب الـ31 عاما ينتهي مع “الريدز” بنهاية الموسم المقبل وتحديدا في صيف 2025.
وفي ضوء ذلك، كشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، أن فرص موافقة ليفربول على خروج محمد صلاح في شهر يناير المقبل ضئيلة للغاية، مؤكدا أن الأمر سيكون معقدا.
وقال فابريزيو رومانو في مقطع فيديو عبر موقع “Kick”: “أعتقد أن محمد صلاح مستمر مع الفريق في يناير، وأراه جزءًا من مشروع ليفربول”.
وأضاف: “بالتأكيد، لا يوجد شيء يمكن ذكره في هذا الشأن، لا أعتقد أن أي شيء يمكن أن يحدث في فترة الانتقالات لشهر يناير”.
وواصل صحفي قناة “سكاي سبورت إيطاليا”: “في الوقت الحالي، رسالة ليفربول هي نفسها التي كانت لدينا في الصيف، ليفربول يريد الاعتماد على محمد صلاح، فهو لاعب حاسم للغاية بالنسبة لهم”.
وأكمل: “تذكر أن ليفربول تلقى عدة عروض مهمة لبيع محمد صلاح في الصيف، وذلك في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الأوروبية، حيث قدم نادي الاتحاد عرضا تبلغ قيمته حوالي 150 مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ لا يصدق من المال لصلاح، ورغم ذلك، قال ليفربول لا”.
وأردف: “لذلك، لا أراهم يبيعون اللاعب في منتصف الموسم، وهو موسم مهم جدًا لليفربول، إنهم ما زالوا يقاتلون من أجل الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويقدمون أداءً جيدًا للغاية في الدوري الأوروبي، لذا فهو موسم إيجابي لليفربول”.
وأنهى فابريزيو رومانو قائلا: “لا أعتقد أن ليفربول سيفسد الأمر ببيع محمد صلاح في يناير، قد نرى ذلك في الصيف، لكن في يناير أعتقد أن الأمر سيكون معقدًا حقًا”.
وفي ظل نهاية عقد صلاح في صيف 2025، سيتعين على ليفربول تحديد مصيره قبل أقل من عام على نهاية عقده وتحديدا قبل بداية الموسم المقبل، وقد يلجأ النادي الإنجليزي إلى بيعه خوفا من خسارة خدماته مجانا.
جدير بالذكر أن هناك سبب آخر قد يمنع صلاح من الانتقال إلى الدوري السعودي في يناير، يتمثل في تركيزه الكامل خلال هذا الشهر مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023.

العين الاخبارية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى