أخبار الولايات

اجتماع تمهيدي لاقامة ورشة تفعيل الجمعيات التعاونية بسنار

رأس الاستاذ جباره عبدالله مدير الإدارة العامة للتجارة بولاية سنار الإجتماع الموسع الذي ضم ادارات واقسام إدارات التجارة والتعاون ومؤسسسة سنار للتمويل الأصغر والمؤسسة التعاونية والادارة العامة للتدريب بالولاية بحضور ممثل كلية تنمية المجتمع جامعة سنار وممثل لشركة ولز الوطنية.
واكد مدير التجارة بالولاية عزمهم إقامة ورشة ودورة تدريبية خلال الأيام القادمة تبحث كيفية تفعيل الجمعيات التعاونية و تنشيط التعاون ليضطلع بدوره كما في السابق ليصل إلى جميع المواطنين بصورة عادلة، داعيا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مؤسسة التمويل الأصغر والتعاون، مشيرا إلى أهمية المؤسسة التعاونية وأثرها المباشر في ضبط السوق وعملية تقديم الضمانات للجهات الممولة.
واكد بدايتهم الفعلية في تنفيذ برامج التعاون واستمرارهم حتي تصبح الإدارة من الادارات الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة ومعاش الناس، وأعلن عن سعيهم لتفعيل وتنشيط اكثر من ٥٠% من الجمعيات بالولاية موضحا ان العدد الكلي للجمعيات بمختلف تخصصاتها بالولاية حوالي (٣٨٩٥) العامل منها فقط (٢٥٢٠) .
الاستاذ بدر الدين علي حمدان مدير مؤسسة التمويل الاصغر بسنار أشار إلى دور التمويل الاصغر في تنشيط الجمعيات ومحاربة الفقر. داعيا إلى الاستفادة من الدراسات السابقة وضرورة توصيل الخدمات لجميع الجمعيات بالولاية، مبديا تعاونهم لتقديم مايؤدي إلى عودة التعاونيات، مشيرا إلى أهمية الورشة خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.
من جانبه كشف عميد كلية تنمية المجتمع جامعة سنار دكتور التوم ادم يعقوب عن تقديمهم لاوراق علمية عن كيفية تفعيل وتنشيط الجمعيات والمشاكل والمعوقات التي ادت إلى توقفها مبديا استعدادهم لتقديم الدراسات والإستشارات العلمية التي تعين في خدمة المجتمع .
ممثل شركة ويلز الوطنية الأستاذ احمد فضل الله قدم نبذة تعريفية عن الشركة والاعمال التي تقوم بها من حفر للآبار والحفائر وكفالة الأيتام بجانب توفير السلع الاستهلاكية للمواطنين بسعر التكلفة مبديا تعاونهم اللامحدود مع الولاية وإدارة التجارة والتعاون على وجه الخصوص.
مدير الإدارة العامة للتدريب الدكتورة أمنة الحامدي أكدت على أهمية مثل هذه الورشة والتدريب الذي تمكن العامل من الاضطلاع بدوره على الوجه المطلوب .
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى