أخبار الولايات

محمد موسى عبد الرحمن يتسلم مهامه واليا مكلفا لكسلا

جرت بامانة حكومة ولاية كسلا مراسم التسليم والتسلم بين والي كسلا السابق خوجلي حمد عبد الله والاستاذ محمد موسى عبد الرحمن والي كسلا الجديد المكلف وذلك ايذانا باستلام مهامه واليا مكلفا لولاية كسلا.
وعبر الوالي المكلف لدى مخاطبته الاجتماع المشترك لمجلس وزراء حكومة الولاية ولجنة الامن عن شكره وتقديره للوالي السابق وكافة اجهزة الولاية على الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة التي اعتبرها انجازا رائعا يدل على عمل وجهد مشترك بعيدا عن اسباب النزاع او الخلاف.
واوضح انه سيمضي على ذات الخطى التي قادها الوالي السابق واجهزته المختلفة وخلق باب من التعاون مع الجميع حتى تكون ولاية كسلا انموذجا في العطاء المتوقع والوصول إلى الغايات المنشودة.
واضاف موسى انه اتى إلى الولاية ليس منتقدا او مهدما مبينا ان المطلوب من ولاية كسلا التي تعتبر ولاية للأمن والاستقرار تقديم النموذج للآخرين داعيا الجميع للتعاون في كافة ملفات الولاية خاصة الملف الامني ومايعين على العطاء فضلا عن العمل وفق خطة يتم من خلالها تنفيذ البرامج وتقديم المشروعات والانشطة في اطار محدودية الموارد.
من جانبه اوضح الوالي السابق ان ولاية كسلا واجهت ظروفا بالغة التعقيد خلال العامين الماضيين تمثل في الهشاشة الامنية والحراك السياسي الذي ادى الى تعطيل الكثير من مصالح الناس. وقال ان الولاية كانت مضطربة نتج عنها الغبن والمشاكل وتم تجاوزها بفضل الجهود التي بذلت .
واضاف اننا إستطعنا الى حد كبير من انتشال الولاية من مسألة عدم قبول الاخر وتفشي خطاب الكراهية داعيا الوالي الجديد في هذا الصدد الى الوقوف بين مكونات الولاية المختلفة على مسافة واحدة .
واستعرض الوالي السابق التحديات التي واجهت قطاع الخدمات خاصة الصحة لتوقف الدعم المركزي الذي شكل عبئا على الولاية مشيرا الى ما تحقق على مستوى قطاع الخدمات بافتتاح عدد من الاقسام اضافة إلى اجراء اول عملية فصل توام سيامي بولاية كسلا.
واعرب الوالي عن رضائه عن اداء الجهاز التنفيذي فضلا عن الدور الذي قامت به شرطة الولاية من النجاحات في الحد من التهريب والتفلتات الامنية.
وحيا دور قوات المسلحة خاصة الفرقة 11 مشا في اطار المسئولية في التصدي للعديد من الاشكاليات.
وامتدح خوجلي مبادرة ابناء البجا بالخدمة المدنية للسلم المجتمعي، مبينا انها تأتي في اطار استكمال الخطوات التي بدأتها الولاية في رتق النسيج الاجتماعي وتقديم لوحة لسودان مابعد الحرب عبر مجتمع متجانس ومرتابط ومتسامح.
وتحدث خلال الاجتماع المدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا انابة عن المحليات ووزير التربية والتوجيه المكلف انابة عن الوزارات وقائد الفرقة 11 مشاة انابة عن الاجهزة الامنية مؤكدين وقوفهم ودعمهم للوالي الجديد في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى