أخبار

بلينكن يعلن فرض عقوبات مالية على 4 إسرائيليين.. ونتنياهو يرد

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مساء الخميس، عن فرض الولايات المتحدة عقوبات مالية على 4 إسرائيليين في الضفة الغربية.

وقال بلينكن، بحسب الجزيرة عبر منصة “إكس” إن الإسرائيليين الأربعة مرتبطين بالعنف ضد المدنيين في الضفة الغربية بموجب الأمر التنفيذي، في إشارة إلى الأمر الذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي السياق نقلت رويترز عن مسؤول كبير قوله إن بايدن وقّع أمراً تنفيذياً لاتخاذ إجراءات جديدة لاستهداف الأنشطة التي تقوض السلام في الضفة الغربية.

وأصدر بايدن أمراً تنفيذياً يهدف إلى معاقبة المستوطنين اليهود الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة في أعقاب هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جيك سوليفان في بيان إن أمر بايدن ينشئ نظاماً لفرض عقوبات مالية وقيود على التأشيرات بحق الأفراد الذين يتبين أنهم هاجموا أو أرهبوا الفلسطينيين أو استولوا على ممتلكاتهم، مضيفاً: “إجراءات اليوم تهدف إلى تعزيز السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وفي أول تعليق على الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحسب رويترز، إن الغالبية العظمى من المستوطنين ملتزمون بالقانون وإن إسرائيل تتخذ إجراءات ضد مخالفي القانون.

الشرق القطرية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى