أخبار

واشنطن تدمر منظومات دفاع وأسلحة متطورة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط «سنتكوم»، أمس الثلاثاء، أن القوات الأمريكية دمرت «نظاماً للدفاع الجوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن»، فيما قامت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة إب، وسط اليمن، ضمن عمليات استهدافها للسفن في البحرين الأحمر والعربي.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر تم تدميرها أيضاً.

وقالت «سنتكوم» إنه «في يوم 8 إبريل/نيسان بين الساعة 12:15 ظهراً والساعة 2:40 مساء (بتوقيت صنعاء) تقريباً، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون فوق منطقة البحر الأحمر».

وأردفت «سنتكوم»، في بيانها: «إضافة إلى ذلك، في 7 إبريل، وفي نحو الساعة 8:00 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، تم تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أُطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا».

من جهة أخرى، قامت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة إب، وسط اليمن، ضمن عمليات استهدافها للسفن في البحرين الأحمر والعربي. وأفادت مصادر محلية، بأن عملية الإطلاق تمت من معسكر الحمزة ومناطق حوله تقع ضمن مديرية السبرة.(وكالات)

صحيفة الخليج

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى