اقتصاد

مزارعو الرهد : مستمرون في تعاقدنا مع شركة الأقطان

نفى مزارعون بمشروع الرهد الزراعي امتناعهم عن التعاقد مع شركة السودان للأقطان لزراعة محصول القطن, مؤكدين أن الشركة وفرت كل المدخلات الزراعية إلى جانب صرف السلفيات وأرباح المزارعين, عازين عدم صرف متبقي أرباح المزارعين لعدم توفر السيولة في البنك المركزي, مؤكدين أنهم حالياً بدأوا في التحضيرات للزراعة في الموسم الصيفي القادم بالتعاقد مع شركة السودان للأقطان لجهة أنها شركة وطنية.
قال المزارع بمشروع الرهد الزراعي علي حويري إن المزارعين مستمرين في تعاقدهم مع شركة السودان للأقطان , وقال لـ (السوداني)يوم الثلاثاء  إن الشركة  وطنية ونحن كمزارعين  لا نزرع مع أجنبي ومستعدين للتعاقد معها حتى لزراعة الأعلاف, مشيراً إلى أن ما أشيع حول امتناع المزارعين عن التعاقد مع شركة السودان للأقطان لا أساس له من الصحة. وأضاف نحن نزرع معها لفترة 3 أعوام وأن الشركة ملتزمة بصرف الأرباح في المواعيد المحددة, عازياً تأخر متبقي الأرباح لبعض المزارعين لعدم السيولة من بنك السودان.
فيما أكد المزارع بمشروع الرهد محمود إسماعيل اقتناعهم كمزارعين للتعاقد مع شركة السودان للأقطان, وقال إن تأخر الشركة في صرف متبقي الأرباح من عدم توفر السيولة, مؤكداً أن الشركة توفر كل المدخلات وتصرف السلفيات في مواعيدها إلى جانب أنها أدخلت التقانات, وأضاف حالياً المزارعين حضروا للموسم القادم مع الشركة. وأضاف في حال عدم صرف متبقي الأرباح نحن مقتنعون  بالزراعة معها لثقتنا الكبيرة في الشركة, مؤكداً أنها  من أفضل الشركات في التعامل مع المزارعين.

فيما كشف عضو جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الرهد الزراعي حسين الشوبلي تعاقد المزارعين من الشركة الصينية  لزراعة القطن في مساحة 30 ألف فدان , مؤكداً أنها من أفضل الشراكات الزراعية في المشروع , مشيراً إلى أنها وفرت المدخلات والسلفيات وأوفت بالتزامها بصرف ارباح المزارعين إلى جانب أنها قامت بتقديم خدمات اجتماعية في القرى التي دخلت في زراعة تعاقدية مع الشركة, مشيراً إلى توجيه من رئاسة الجمهورية بتأهيل مشروع الرهد الزراعي وإدخال التقانات لإخراج المزارعين من الزراعة التقليدية إلى حديثة, وقال إن المزارعين راضين عن الانتقال والطفرة التي حدثت ودخول رئاسة الجمهورية في تأهيل المشروع.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى