حوادث

مكافحة المخدرات تفكك 4 شبكات إجرامية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من تفكيك عدد 4 شبكات  إجرامية وتضبط بحوزة أفرادها بنقو وحشيش أثيوبي وحبوب كبتاغون واتخذت إجراءات  قانونية في مواجهة المتهمين.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن هذه الإنجازات تأتي ضمن خطة الإدارة في محور خفض العرض وإن إدارته بولاية القضارف توفرت لديها معلومات عن نشاط لاثنين من مهربي الحشيش الأثيوبي  (شاشمندي)  بقرية رميلة بمحلية القلابات مفادها تهريب المخدرات بعربة لوري تحمل جوالات فحم فتم وضع خطة للإيقاع بأفراد الشبكة وتم تأمين خط سير العربة اللوري التي استخدمت في تهريب الشحنة فتم نصب كمين محكم عند نقطة تفتيش دوكة وتم الإيقاع بأفراد الشبكة وبحوزتهم عدد (9) جوالات قات وعدد (11) كيس حشيش اثيوبي (شاشمندي)  مخبأة داخل عدد (100) جوال فحم بغرض التمويه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة  15/أ  من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م بالقسم الأوسط  القضارف في مواجهة المتهمين (ب/م/أ) والمتهم ( ش/ي/أ).

وبولاية الخرطوم تمكنت شعبة الجامعات من رصد نشاط لشبكة إجرامية وفق معلومات تفيد بتخزين كمية من البنقو بضاحية بري فتم تحريك الفرق الميدانية وبعد  مراقبة لصيقة  تلاحظ تردد عربة صالون في أوقات متأخرة من الليل حتى الساعات الأولى من الصباح بصورة متكررة على المنزل المشتبه فيه فتمت مداهمة وكر العصابة وتم ضبط وتحريز عدد 5جوالات معبأة بالبنقو  وعدد واحد برميل بلاستيك بداخله بنقو أيضاً بلغت جملة المضبوطات  7510 قندول بنقو وضبط المتهمان الاثنان (م/أ/ع /ح) والآخر (أ/م/ع) وتم اتخاذ إجراءات بلاغ  بقسم شرطة حي النزهة تحت المادة 15/أ،

وعلي ذات السياق تمكنت فرعية أم درمان من الإيقاع بالمتهم (م. أ. ح) وضبط بحوزته عدد 598 حبة كبتاغون وبولاية نهر النيل توفرت  معلومات لإدارته عن تشكيل إجرامي يهرب الحبوب المخدرة عبر البصات السفرية بين الخرطوم ونهر النيل فتم نصب كمين بنقطة تفتيش تنقا أسفر عن الإيقاع بعدد3 متهمين من أفراد الشبكة وبحوزتهم عدد 1818 حبة كبتاغون تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة بربر.
وبولاية غرب كردفان و بتوفر معلومات  عن أفراد شبكة تنشط في تهريب البنقو تم نصب كمين محكم  اسفر عن الإيقاع بعدد (5) متهمين من أفراد التشكيل الإجرامي بالدبيبات وضبط بحوزتهم عدد 245 قندول بنقو تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الدبيبات.

وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة جاهزية بحسب سونا – ومقدرة إدارته على تفكيك الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين من أفرادها إلى العدالة.مجدداً تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات على الصحة العامة وتسببها في إصابة المتعاطي بأمراض الفشل الكلوي والأورام السرطانية وأمراض الكبد والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى