حوادث

ضبط 4474 رأس من البنقو بعدد من الولايات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من وضع حد لمغامرات عدد من الشبكات التي تهرب الحشيش من ولايات غرب وشمال كردفان والنيل الأزرق والقضارف وتضع يدها على 4474 رأس من البنقو.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة- بحسب (سونا) يوم الاربعاء 6ديسمبر – قال إن إدارته شنت حملات واسعة على تجار ومهربي المخدرات بعدد من الولايات ضمن خطط الإدارة الرامية إلى تفكيك الشبكات الإجرامية التي تهرب المخدرات والسموم، مضيفا أن إدارته بولاية غرب كردفان نصبت كمينا ناجحا بالميناء البري بالنهود أسفر عن ضبط متهم بحوزته 1166 رأس من البنقو بأحد البصات السفرية المتجهة إلى الخرطوم وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة النهود ، وعلى ذات السياق توفرت معلومات لإدارة ولاية غرب كردفان عن تهريب حشيش بعربة لوري فتم نصب كمين بمدخل محلية المجلد أسفر عن الإيقاع بمتهم وبحوزته 766 رأس من البنقو مخبأة داخل عربة لوري محملة بالفحم.
وبولاية شمال كردفان رصدت الأتيام الميدانية شبكة تهرب البنقو بالولاية فتم نصب كمين بالمدخل الجنوبي لمدينة الابيض وتم ضبط متهم وبحوزته 1038 قندول حشيش مخبأة داخل جوالات لوبيا تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بالقسم الاوسط الابيض، فيما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالولاية ايضا من نصب كمين آخر بناء على معلومات دقيقه أسفر عن ضبط متهم وبحوزته 500 رأس من البنقو محملة على دراجة نارية تم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ بالقسم الاوسط الأبيض.
وبولاية النيل الازرق توفرت معلومات للأتيام الميدانية عن تهريب حشيش إثيوبي عبر الحدود مع دولة اثيوبيا فتم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته 1004 رأس حشيش اثيوبي شاشمني وكمية من الحشيش الفلت تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الاوسط الدمازين.
وبولاية القضارف ضبطت إدارته متهما بحوزته جوال زنه 20 كيلو حشيش اثيوبي شاشمني بعد توفر معلومات عن قيام المتهم بتوزيعها بالحواشات بمحلية القريشة تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بالقسم الاوسط القضارف.
وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة تصميم إدارته ومقدرتهاعلى ملاحقة المهربين وتجار المخدرات والسموم وتقديمهم للعدالة، مجددا تحذيرات إدارته للمواطنين من المخاطر الصحية من تعاطي الحشيش والمخدرات وفقا لإفادات الأطباء.
الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى