اقتصاد

تخريج 150 دارساً من مدارس المزارعين الحقلية بولاية كسلا

نظمت وزارة الزراعة والغابات والري بولاية كسلا بالتعاون مع المنظمة الألمانية للعمل بالزراعة بقرية مقاريف بمحلية ريفي ودالحليو احتفالاً بتخرج عدد 150 دارساً من مدارس المزارعين الحقلية. وفق (سونا) يوم الاربعاء 6ديسمبر .
وحضر الاحتفال المديرالتنفيذي للمحلية ممثل المعتمد الأستاذ محمد خليفة الحاج ومدير إدارة نقل التقانة والإرشاد بوزارة الزراعة بكسلا ممثل المدير العام المهندس عمر إبراهيم الطيب والمستر شادرك أوسيس مدير المنظمة بالولاية وعدد من المهندسين الزراعيين بالوزارة والمنظمة والمزارعين بالمحلية.
وأكد ممثل مدير عام وزارة الزراعة على حرص واهتمام الوزارة علي تمليك التقانات الزراعية وتدريب ورفع قدرات المزارعين دفعاً وتطويراً للعمليات الزراعية مشيداً بتعاون العديد من المنظمات الداعمة للقطاع الزراعي خاصةً المنظمة الألمانية لاهتمامها بالتدريب كأساس لتجويد الأداء .
وأشار المدير التنفيذي لمحلية ودالحليو إلى حرص المحلية على النهوض بالقطاع الزراعي المطري خاصةً محصول الذرة من خلال توفير التقانات الحديثة ورفع كفاءة المزارعين والإنتاجية للمساهمة في الاقتصاد القومي.
والمنافسة في أسواق الصادر مشيداً بدور المنظمة الألمانية وبرامجها الداعمة للعمل الزراعي كشريك أصيل في تحقيق أهداف ومرامي المحلية في هذا الشأن.
وأكد المزارع ادم حسين إنابة عن المزارعين على المكاسب التي تحققت من التحاق المزارعين بالمدارس الحقلية خاصة في تمليك التقانات الزراعية وتحسين الإنتاج .
من جانبه أكد المستر بوفي مولر مدير مشروع دعم صغار المزارعين على أهمية انعكاس البرنامج التدريبي في زيادة وتحسين الإنتاج ونقل الخبرات بين المدارس الحقلية المختلفة وقال أن المشروع الذي تنفذه المنظمة الألمانية بتمويل من الاتحاد الأوربي سيساهم في ترقية وتطوير العمل الزراعي بالمنطقة مشيراً إلى أن 50% من المزارعين هم من النساء مما يؤكد نجاح البرنامج للمساهمة الفاعلة للمرأة في العملية الإنتاجية بقري محلية ود الحليو.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى